التخطي إلى المحتوى


لطالما وجدت عملية الوصول إلى كميات كبيرة من المعلومات وتخزينها لأغراض التحليل. لكن مفهوم البيانات الضخمة بدأ في أوائل العقد الأول من القرن الحالي عندما ظهر المحللون الصناعيون دوغ لاني التعريف السائد الآن للبيانات الضخمة كبيانات ضخمة.

البيانات الضخمة هي مجموعة من البيانات الهائلة الحجم ، والتي يتم إنشاؤها بسرعة غير ثابتة والتي تنمو وتنمو بشكل كبير بمرور الوقت. من الصعب التعامل مع استخدام الأجهزة التقليدية لمعالجة البيانات وتخزينها. والسبب هو أن مصدر البيانات ينتج باستمرار الكثير من المعلومات. على سبيل المثال ، ملف بورصة نيويورك ينتج تيرابايت واحد من البيانات كل يوم.

اقرأ أيضًا: Apple App Store يكتسب السيطرة في ألمانيا

أمثلة على البيانات الضخمة

الشبكات الاجتماعية

مبين الإحصاء يدخل أكثر من 500 تيرابايت من البيانات إلى مركز بيانات Facebook كل يوم. تأتي هذه البيانات في شكل صور أو مقاطع فيديو أو حتى تعليقات ورسائل من المستخدمين.

الطائرات

تشير الإحصائيات أيضًا إلى أن محركًا واحدًا لطائرة تقليدية ينتج أكثر من 10 تيرابايت من البيانات كل 30 دقيقة. البيانات المطلوبة يجب معالجة هذه البيانات الضخمة مثل البيانات الضخمة وتخزينها في الوقت الفعلي حتى يتم الانتهاء من عمل الطائرة بالطريقة التي نعرفها.

اقرأ أيضًا: رحلة إلى الفضاء مع جيف بيزوس مقابل 28 مليون دولار

أهمية البيانات الضخمة

تحسين طريقة عمل الشركات

تستخدم الشركات البيانات الضخمة كبيانات كبيرة في أنظمتها لتحسين العمليات ، وتقديم خدمة عملاء أفضل ، وإنشاء حملات تسويقية مستهدفة ، واتخاذ إجراءات أخرى يمكن أن تؤدي في النهاية إلى زيادة الإيرادات والأرباح. تتمتع الشركات التي تستخدم البيانات الضخمة بشكل فعال بميزة تنافسية مقارنة بتلك التي لا تفعل ذلك لأنها تستطيع اتخاذ قرارات أعمال أسرع وأكثر دقة.

تحسين نتائج شركات التسويق

توفر البيانات الضخمة رؤية أوضح عند تقييم سلوك العملاء واهتماماتهم. يمكن للشركات استخدامه لتحسين التسويق والإعلان والترويج لاستهداف العملاء وفقًا لرغباتهم وسلوك المستهلك. يمكن تحليل كل من البيانات المخزنة مسبقًا والبيانات الجديدة لتقييم تفضيلات المستهلكين وكذلك المشترين ، وبالتالي زيادة قدرة الشركات على تستجيب للرغبات والعملاء واحتياجاتهم

اقرأ أيضًا: كيف يمكنني منع Twitter من بيع معلوماتك للمعلنين

استخدام البيانات الضخمة في البحث العلمي وتحسين النتائج الطبية

يستخدم الباحثون الطبيون البيانات الضخمة ، مثل البيانات الضخمة ، لتحديد علامات المرض وعوامل الخطر ، ويستخدمها العملاء لتشخيص الأمراض والحالات الطبية لدى المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، توفر مجموعة من البيانات من السجلات الصحية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت وغيرها من الموارد لمنظمات الرعاية الصحية والوكالات الحكومية معلومات محدثة باستمرار عن حالات العدوى وتفشي الأمراض.

قد يهمك أيضاً :-

  1. Hoe kinne jo WhatsApp -petearen op iPhone ophelje
  2. كيفية منع رسائل البريد الإلكتروني من مرسل معين في Gmail
  3. كل ما نعرفه عن معالج Google Tensor
  4. قم بتغيير موقع GPS إلى موقع خاطئ على Android
  5. كيفية أرشفة رسائل WhatsApp بشكل دائم من جهة اتصال معينة
  6. Hoe kinne jo WhatsApp -petearen op iPhone ophelje
  7. 5 ملحقات مختلفة ستضيف ميزات جديدة إلى Google Chrome

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *