التخطي إلى المحتوى


التصفح المتخفي هو ميزة موجودة في جميع متصفحات الويب ، حيث إنها ميزة أساسية يعتمد عليها المستخدمون عادةً عند زيارة الصفحات الحساسة التي لا يريدون ظهورها في السجل ، أو إذا كانوا بحاجة إلى فتح صفحات غير آمنة ، أو التسجيل مؤقتًا من أجل حساب. بشكل عام ، هناك الكثير من الاستخدام للتصفح المتخفي ، ولكن دعونا لا ننسى أن وضع التصفح المتخفي غير محمي ، إذا نسيت إغلاق صفحات الويب المفتوحة في هذا الوضع ، فيمكن لأي شخص لديه الفرصة لعرض هاتفك (المفتوح) الدخول وعرض علامات التبويب بشكل مجهول. لهذا السبب أضافت Google ميزة جديدة إلى Google Chrome تحظر التصفح المتخفي باستخدام بصمة الإصبع / التعرف على الوجه بمجرد إغلاق المتصفح.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيفية قفل وضع التصفح المتخفي على Google Chrome ببصمة إصبع ، فسنشرح لك الخطوات أدناه ، بهدف هذه الميزة حصرية حاليًا لأجهزة iPhone فقط سيصل أيضًا لاحقًا في تطبيق Chrome لنظام Android وقد نراه قريبًا في إصدار الكمبيوتر الشخصي حيث يرحب به المستخدمون.

على الرغم من أن الميزة الجديدة حصرية لأجهزة Chrome لنظام التشغيل iOS ، إلا أن Google لم تكملها بعد ، مما يعني أن الميزة “ميزة تجريبية” حاليًا ويجب تفعيلها باستخدام [chrome://flags] حتى يمكن استخدامها. ولكن بمجرد اختباره بشكل كافٍ ، ستصدره Google بالكامل في الإصدارات التالية. ما يتم تنشيطه الآن خلال الفترة التجريبية ، نوضح ذلك من القسم التالي.

أولاً ، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من Chrome عن طريق التحقق من وجود تحديثات في متجر التطبيقات. بعد تحديث المتصفح ، قم بتشغيله واكتب في شريط العنوان “chrome: // flags” واضغط على “go” للانتقال إلى صفحة التجارب حيث توجد جميع الميزات التجريبية.

بمجرد وصولك إلى الصفحة ، سترى أن لديك أعلى شريط البحث حيث تكتب “مصادقة الجهاز للتصفح المتخفي” وهي الميزة التجريبية التي نريد تمكينها. لذلك ، بعد ظهوره في نتائج البحث ، انقر فوق القائمة المنسدلة التي تحتوي على خيار “افتراضي” وحدد “ممكّن” لتنشيط الميزة. عند الانتهاء ، ستحتاج إلى إغلاق المتصفح وإعادة فتحه. للقيام بذلك ، افتح مغير التطبيق واسحب نافذة Chrome لأعلى حتى تضطر إلى الإغلاق.

أعد تشغيل تطبيق Google Chrome الآن على جهاز iPhone واضغط على زر القائمة () في الشريط السفلي وفيه حدد “الإعدادات” حيث يتم التحكم في جميع إعدادات المتصفح في أقسام مختلفة. انقر هنا في قسم الخصوصية وتحت إعدادات الخصوصية ، ما عليك سوى تمكين خيار “إغلاق علامات التبويب في وضع التصفح المتخفي عند إغلاق Chrome” ثم تحتاج إلى منح متصفحك الإذن لاستخدام Touch ID أو Face ID للتحقق من هويتك.

الآن لتجربة الميزة ، افتح Google Chrome وانقر على أيقونة علامة التبويب إدارة في الجزء السفلي ، ثم اسحب لليسار حتى تذهب إلى قسم التصفح المتخفي. يمكنك الوصول إلى عدد من صفحات الويب عن طريق كتابة روابط في شريط العناوين. ستتمكن عادةً من تصفح صفحات الويب ، ولكن عند إغلاق تطبيق Chrome وتسجيل الدخول مرة أخرى ، سترى شاشة تطلب منك استخدام Touch ID / Face ID حتى تتمكن من رؤية صفحات الويب المفتوحة في وضع التصفح المتخفي.

بهذه الطريقة ، تحصل على حماية أفضل عند تصفح الويب من خلال وضع التصفح المتخفي في Google Chrome. كما أشرنا ، هذه الميزة غير متوفرة لمستخدمي Android حتى الآن ، ولكن نظرًا لأن الميزة قيد الاختبار وما زالت في مرحلة تجريبية ، فسنرى قريبًا أنها تصل إلى جميع إصدارات Chrome ، أو للهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر.

و

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيفية منع رسائل البريد الإلكتروني من مرسل معين في Gmail
  2. كل ما نعرفه عن معالج Google Tensor
  3. قم بتغيير موقع GPS إلى موقع خاطئ على Android
  4. كيفية أرشفة رسائل WhatsApp بشكل دائم من جهة اتصال معينة
  5. 5 ملحقات مختلفة ستضيف ميزات جديدة إلى Google Chrome
  6. ما هي ميزة YouTube شورتات وهل تنافس مقاطع فيديو Tik Tok؟
  7. كيفية إنشاء أخبار ومقالات Google Assistant لك!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *