التخطي إلى المحتوى


يبدو أن هذا الأسبوع كان Microsoft Week منذ أن أعلنت الشركة عنه نظام التشغيل Windows 11 يتم الكشف عن العديد من التفاصيل كل يوم. بينما كان الإعلان بحد ذاته مثيرًا للمستخدمين الذين يتطلعون إلى رؤية Windows بشكله الحالي ، إلا أن كل هذه الإثارة سرعان ما تبخرت بمجرد نشرها. المواصفات المطلوبة لتشغيل النظام الجديد ، اتضح أن هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر المحرومة من الترقية المجانية إلى Windows 11 ، لأن معظم المعالجات التي يزيد عمرها عن خمس سنوات غير مؤهلة لتشغيل الإصدار الجديد من Windows ، و هناك شرط آخر وهو الحاجة إلى دعم الكمبيوتر لشريحة أمان TPMو

قد لا يعرف بعض المستخدمين ما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تفي بهذه المواصفات المطلوبة ولن تدعم التحديث ، لذلك قدمت Microsoft أداة مجانية تتيح لهم إجراء اختبار توافق لنظام Windows القادم ، إلا أن الأداة تعاني من العديد من المشكلات وقد لا العمل على معظم الأجهزة لأسباب غير معروفة. لحسن الحظ ، أنشأ أحد المطورين بديلاً برمجيًا جديدًا لأداة Microsoft يمكن الوثوق به لمعرفة سبب عدم تشغيل جهازك لنظام التشغيل Windows 11 عندما يكون موجودًا.

PC Health Check هو أداة Microsoft الرسمية لمعرفة ما إذا كان يمكنك تثبيت Windows 11 على جهازك يقوم بمسح مواصفات الكمبيوتر ويعرض معلومات حول إمكانياته الحالية وما إذا كانت هذه الإمكانات تفي بالحد الأدنى من متطلبات النظام وتتأهل للترقية إلى Windows 11.

يجب أن تساعد الأداة المستخدمين ، ولكن العكس هو ما حدث ، لذلك إذا اكتشفت الأداة أن الجهاز غير مؤهل ، فإنها تعرض فقط الرسالة “لا يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11” ولا تشرح السبب المحدد وراء حدوث ذلك في بعض الحالات الجهاز مزود بإمكانيات عالية وحديثة ولكن فقط غير مؤهل لتشغيل الإصدار الجديد. صحيح أن Microsoft قد أصلحت هذه المشكلة مؤخرًا ، لكن المستخدمين لاحظوا مشكلات أخرى ، وأحيانًا لا تعمل وعندما يفتحونها ، تظهر رسالة “جاهز لتثبيت تحديث” وتختفي.

خلقت هذه القضايا مشكلة مايكروسوفت الخطاب الرسمي تنص على أنه منذ إطلاق PC Health Check ، تلقت العديد من الشكاوى من المستخدمين وأقرت أن الأداة لم تكن جاهزة بعد لعامة الناس في ذلك الوقت ، لأنها لا تزال تفتقر إلى مستوى الدقة الذي من شأنه أن يوضح سبب وجود أجهزة Windows 10 لا تفي بمتطلبات الترقية إلى Windows 11. لذلك ، قررت Microsoft حذف الأداة مؤقتًا وستعيدها إلى مكان ما قبل إطلاق الإصدار النهائي من Windows 11 هذا الخريف.
لحسن الحظ ، لم يكن أحد المطورين سعيدًا بما فيه الكفاية بالتجربة التي اضطر فيها PC Health Check إلى إنشاء برنامج آخر يقدم تجربة أفضل ، WhyNotWin11 ، والذي يمنحك فكرة أفضل بكثير عن أي جزء من جهازك تفضله بالضبط. ترقية Windows 11. البرنامج مجاني تمامًا الحجم صغير ولا يحتاج إلى تثبيت (محمول). [تحميل البرنامج]

عند الجري WhyNotWin11 لأول مرة ستظهر نافذة Windows يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يعتبر Windows برنامجًا غير آمن ، لأن البرنامج لم يحصل بعد على تصنيف من Microsoft مثل باقي البرامج الأخرى ، ولكنه آمن ولا يشكل تهديدًا للكمبيوتر على الإطلاق ، يرجى الضغط على ‘ Run ‘لتشغيل البرنامج مباشرة.

ستلاحظ أن البرنامج يختلف اختلافًا كبيرًا عن PC Health Check. بدلاً من إظهار رسالة تفيد بأن جهازك أو جهازك مؤهل أم لا ، يتحقق WhyNotWin11 من 11 معيارًا مختلفًا لمساعدتك في معرفة السبب بالضبط ، والتحقق من بنية المعالج ونوع المعالج وتكوينه وعدد النوى. ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي ونظام BIOS نظام … إلخ. ثم يقارن ما هو موجود على جهازك بالمواصفات الرسمية لنظام التشغيل Windows 11.

إذا اتضح أن هناك معيارًا لا يفي بشروط تشغيل النظام الجديد ، يعرض البرنامج علامة حمراء لاكتشاف المشكلة بسهولة. في حالتنا ، على سبيل المثال ، وجد البرنامج أن الجهاز يفي بجميع الشروط باستثناء تعطيل ميزة التمهيد الآمن ، وبالتالي إذا تم تمكينها من BIOS ، فسيكون الجهاز مؤهلاً لتشغيل Windows 11.

بشكل عام ، يعد البرنامج ممتازًا وموثوقًا به – مع ضمان خبرتنا – لاكتشاف سبب عدم تشغيل جهازك لنظام التشغيل Windows 11 .. لاحظ أنه إذا كان الجهاز غير مؤهل بسبب عدد من الشروط التي لم يتم الوفاء بها ، فلا يزال بإمكانك ذلك قم بتنزيل الإصدار التجريبي من Windows 11و

و

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيفية منع رسائل البريد الإلكتروني من مرسل معين في Gmail
  2. كل ما نعرفه عن معالج Google Tensor
  3. قم بتغيير موقع GPS إلى موقع خاطئ على Android
  4. كيفية أرشفة رسائل WhatsApp بشكل دائم من جهة اتصال معينة
  5. 5 ملحقات مختلفة ستضيف ميزات جديدة إلى Google Chrome
  6. ما هي ميزة YouTube شورتات وهل تنافس مقاطع فيديو Tik Tok؟
  7. كيفية إنشاء أخبار ومقالات Google Assistant لك!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *