التخطي إلى المحتوى


سواء كان الأمر يتعلق بالرسائل النصية أو الدردشة أو التسوق عبر الإنترنت أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن كل ما نقوم به تقريبًا على الهاتف الذكي يدور حول استخدام لوحة المفاتيح. في حين أن ميزات الإدخال الأخرى ، مثل اللمس والإدخال الصوتي ، قد لا تستحوذ على العناوين الرئيسية ، فإن تحسينات لوحة المفاتيح يمكن أن تعزز بشكل كبير تجارب هواتفنا الذكية.

توافر لوحة مفاتيح سامسونج جميع الميزات الأساسية مثل الرموز التعبيرية وصور GIF ودعم متعدد اللغات وتنبؤات الكلمات ودعم الإيماءات وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الميزات المخفية في الإعدادات ويمكن أن تنقل تجربة الكتابة الخاصة بك إلى المستوى الأكثر فائدة وذات مغزى. لحسن الحظ ، تم تصميم لوحة مفاتيح Samsung لتبسيط وإثراء تفاعلاتك مع الهواتف الذكية. دعنا نعرف المزيد عن بعض الميزات التي لم نكن نعرفها من قبل.

1. نوع الصوت

إنها إحدى الميزات التي أحبها كثيرًا ، لأنني غالبًا ما أستخدم أنواعًا صوتية عندما يتعين علي كتابة جمل طويلة على هاتفي. لحسن الحظ ، تقدم Samsung ميزة Google Voice Typing المضمنة في لوحة مفاتيح Samsung. لعرض Google Voice Typing ، ما عليك سوى النقر على أيقونة لوحة المفاتيح الصغيرة في الجزء السفلي الأيمن من هاتفك وتحديد “Google Voice Typing” من النافذة المنبثقة ، أو عن طريق النقر على أيقونة الميكروفون في اللوحة. الجانب السلبي الوحيد هنا هو أنه على الرغم من وجود دعم متعدد اللغات ، إلا أنه يعمل بشكل مثالي باللغة الإنجليزية وجيد جدًا في اللغة العربية. لذا كن مستعدًا لتجربتها ، لأنها قد تجعل الأمور أسهل كثيرًا بالنسبة لك.

2. السمات ووضع التباين العالي

إذا كنت من محبي التخصيص ، فستحب هذه الميزة ، لذلك قد تفاجأ بوجودها في هاتفك. يوجد خيار يسمى لوحة المفاتيح عالية التباين في إعدادات لوحة مفاتيح Samsung. يمكنك تمكينه بالانتقال إلى إعدادات لوحة المفاتيح> تمكين لوحة المفاتيح عالية التباين. يمكنك النقر فوق هذا الخيار وتحديد إحدى لوحات مفاتيح التباين الأربعة. بعضها باللون الأصفر ، والبعض الآخر باللون الأسود ، والبعض الآخر باللون الأرق الداكن.

هناك أيضًا خيار مماثل ، من خلال تخصيص السمة. انتقل إلى إعدادات لوحة المفاتيح> السمة> وحدد الضوء كمظهر داكن يناسبك بحيث يتم تطبيق هذه السمات أيضًا على لوحة المفاتيح.

3. ضبط وتغيير لوحة المفاتيح

يمكنك تغيير حجم المفاتيح عن طريق النقر على أيقونة “حجم لوحة المفاتيح” في شريط الأدوات الموسع ، بالنقر على أيقونة (…) في أسفل اللوحة. يمكنك أيضًا إعادة ترتيب شريط الأدوات عن طريق الضغط مطولاً على الرموز وسحبها لإتاحة الوصول الفوري إلى الميزات المستخدمة بشكل متكرر.

4. تغيير تخطيط لوحة المفاتيح

لدينا لوحات مفاتيح qwerty قياسية ، ولكن إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تغيير ذلك إلى لوحة المفاتيح التي كانت لدينا في السابق على الهواتف القديمة. يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يكرهون لوحات المفاتيح qwerty ، ويمكن أن يكون أيضًا حنينًا إلى إعادة استخدام لوحة المفاتيح التقليدية. للتبديل بين لوحات المفاتيح ، يمكنك فتح إعدادات لوحة مفاتيح Samsung> اللغات والأنواع> انقر فوق اللغة التي تريد تغييرها واضبط لوحة المفاتيح على 3×4.

5. حرك المؤشر مع الإيماءات

تجعل عناصر التحكم بالإيماءات تجربة الكتابة أسرع ، ولكن إذا لم تكن مهتمًا بها ، فيمكنك ببساطة استخدام الإيماءات للتنقل. إنه أمر محبط بعض الشيء أن تضع المؤشر لتحديد حرف أو كلمة معينة وحذف الكلمة أو النص بالكامل لإعادة كتابته. لكن يمكن أن تساعدك هذه الإيماءات في وضع العداء بالطريقة التي تريدها بالضبط. يمكنك الوصول إلى هذا الخيار بالضغط على (…) ثم تحديد “تحرير النص” للعثور على عناصر التحكم في دور التحكم وتغييرها إلى التحكم في المؤشر.

6. نسخ الصور والنص من الحافظة

حتى بعد حافظة لوحة المفاتيح ، تحتوي لوحة مفاتيح Samsung على بعض الحيل في جعبتها. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك نسخ الصور وحفظها بنفسك في الحافظة. ويمكنك أيضًا الوصول مباشرة إلى لقطات الشاشة من الحافظة على لوحة المفاتيح. تحتوي لوحة مفاتيح Samsung أيضًا على ميزة صغيرة أخرى في العلبة. يمكنك الضغط لفترة طويلة على أي نص أو صورة مخزنة في الحافظة والنقر على قفل الحافظة. الآن ، حتى إذا قمت بحذف جميع المقاطع الموجودة في الحافظة ، فإن المقاطع التي أقفلتها ستبقى آمنة في الحافظة.

7. المزيد من التوقعات

في معظم لوحات المفاتيح ، يمكنك العثور على تنبؤات من 3 كلمات. لكن لوحة مفاتيح Samsung نقلت ذلك إلى مستوى جديد تمامًا من 9 تنبؤات. على الرغم من أنه لن يتم عرض جميعها على شريط الأدوات ، إلا أنه يمكنك الوصول إليها ببساطة عن طريق النقر فوق قائمة النقاط الثلاث. في أكثر من 90٪ من الحالات ، يكفي التعامل مع 3 تنبؤات. ولكن قد تكون هناك أوقات قد تحتاج فيها إلى المزيد من التنبؤات وهذه الأشياء مفيدة حقًا.

8. ابحث عن الرموز التعبيرية وملفات GIF

الرموز التعبيرية والملصقات وصور GIF هي دماء محادثات الهاتف الذكي والتفاعلات. إنها شائعة جدًا لأي لوحة مفاتيح ، لكن معظمها لا يحتوي على محرك بحث يجعل من الصعب بعض الشيء العثور على الرموز التعبيرية التي تريدها بالفعل. تساعدك ميزات الرموز التعبيرية واقتراحات الملصقات في لوحة مفاتيح Samsung في العثور على الرموز الصحيحة تلقائيًا بناءً على سياق محادثاتك. على سبيل المثال ، يمكنك البحث باستخدام كلمات إنجليزية مثل سعيد ، حزين ، عيد ميلاد ، رأس السنة الجديدة ، مع إمكانية البحث بأسماء الممثلين أو أسماء الأفلام أو حتى الكلمة التي تريد إرسالها ، سيظهر لك هذا البحث بعض ملفات GIF التي يمكن أن تكون مرتبطة بالكلمة التي تبحث عنها. ويمكنك البحث عن الرموز التعبيرية بأسماء الرموز التعبيرية وأسماء الحيوانات وأسماء الزهور وما إلى ذلك. للعثور على الرموز التعبيرية المطلوبة. يمكنك بسهولة العثور على زر البحث في خيار الرموز التعبيرية.

لتمكين اقتراحات الرموز التعبيرية والملصقات ، انتقل إلى الإعدادات وقم بتبديل الأزرار بجوار خياري “اقتراح الرموز التعبيرية” و “اقتراح الملصقات أثناء الكتابة”.

9. AR Emojis

تُعد ملصقات لوحة مفاتيح Samsung أفضل من الملصقات التي يمكنك العثور عليها على أي لوحة مفاتيح تقريبًا ، ويمكنك صنع ملصقات وجهك الخاصة. جودة هذه الملصقات جيدة مثل أي حزمة ملصقات عبر الإنترنت. لكنه مستوحى من وجهك ، لذا فهو شيء تحبه. وإذا كنت ترغب في استخدام ملصقات أو رموز تعبيرية عليها وجهك ، فلديك دائمًا هذا الخيار باستخدام لوحة مفاتيح Samsung.

10. خط يد

إذا كنت تستخدم هاتف Note ، فستكون هذه الميزة بمثابة مكافأة إضافية لك. يمنحك تجربة نموذجية نموذجية. يمكنك اختيار وضع الكتابة اليدوية على لوحة المفاتيح ويمكنك الكتابة على لوحة المفاتيح باستخدام القلم بدلاً من الكتابة. لقد قامت Samsung حقًا بعمل رائع في التعرف على كتاباتك ، حتى في وضع خط اليد. توفر هذه الميزة الكثير من الوقت للكتابة بمجرد أن تعتاد عليها.

هناك أيضًا خيار لتمكين الكتابة التلقائية لقلم S عند استخدام قلم S. لتمكين هذا ، يمكنك الانتقال إلى إعدادات لوحة مفاتيح Samsung وتمكين اكتشاف القلم. الآن إذا قمت بتشغيل لوحة المفاتيح يدويًا ، فستحصل على لوحة مفاتيح عادية وإذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح باستخدام قلم S ، فيمكنك الحصول على لوحة مفاتيح S-pen للكتابة بخط اليد.

11. نسيت رقمك السري؟ لا تقلق!

تجعل لوحة مفاتيح Samsung التسوق وتسجيل الدخول إلى مواقع الويب سريعًا وسهلاً وآمنًا. إنه مدمج مع Samsung Pass ، مما يعني أنه يمكنك تخزين التفاصيل المصرفية وكلمات المرور والمعلومات الشخصية الأخرى الخاصة بك بأمان في لوحة المفاتيح. إذا كنت ترغب في إجراء الدفع عبر الإنترنت أو ترغب في التسجيل للحصول على موقع ويب ، فما عليك سوى النقر فوق رمز شريط الأدوات التوسيع واختيار “Samsung Pass”. بعد مسح بصمة إصبعك ضوئيًا ، ستسترجع الميزة معلومات حسابك والتفاصيل الشخصية الأخرى. انقر فوق المعلومات التي تحتاجها وستظهر تلقائيًا في صندوق الوارد.

12. ميزات التخصيص الإضافية

نحن جميعًا على دراية بهذا الموقف ، إذا كنت على وشك إرسال بريد إلكتروني إلى هاتفك ، فإنك تحذف فقرة بأكملها بطريق الخطأ. نظرًا لعدم وجود Ctrl + Z على لوحة مفاتيح هاتفك الذكي ، يمكنك فقط إعادة إدخال الفقرة. لحسن الحظ ، يعد إصلاح الأخطاء في لوحة مفاتيح Samsung أمرًا سهلاً. ما عليك سوى التمرير إلى اليسار أو اليمين على لوحة المفاتيح بإصبعين وسيتم التراجع عن تغييراتك أو إعادة إجرائها.

تضع لوحة مفاتيح Samsung أيضًا المترجم في متناول يدك أثناء الكتابة. بدعم من Google ، يمكنك ترجمة هذه الميزة مباشرة والتبديل بين اللغات في التطبيق الذي تستخدمه. للوصول إلى وظيفة الترجمة ، انقر فوق (…)> ثم حدد رمز “الترجمة” في شريط الأدوات الموسع. حدد اللغة التي تريد الترجمة إليها واتبع النص الأصلي في مربع النص. سيظهر النص المترجم بعد ذلك في مربع إدخال الرسالة.

و

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيفية منع رسائل البريد الإلكتروني من مرسل معين في Gmail
  2. كل ما نعرفه عن معالج Google Tensor
  3. قم بتغيير موقع GPS إلى موقع خاطئ على Android
  4. كيفية أرشفة رسائل WhatsApp بشكل دائم من جهة اتصال معينة
  5. 5 ملحقات مختلفة ستضيف ميزات جديدة إلى Google Chrome
  6. ما هي ميزة YouTube شورتات وهل تنافس مقاطع فيديو Tik Tok؟
  7. كيفية إنشاء أخبار ومقالات Google Assistant لك!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *