التخطي إلى المحتوى

متجر Google Play هو بوابتنا لتنزيل ملايين الألعاب والتطبيقات لنظام Android بسهولة. يعد متجر Play أكثر من مجرد متجر تطبيقات ، حيث يقدم أيضًا كتبًا إلكترونية وكتبًا صوتية للبيع وتأجير الأفلام وغير ذلك الكثير ، مثل باقي التطبيقات ، يحصل متجر Google Play على تحديثات في الخلفية لدعمه. مع المزيد من الميزات التي تعزز تجربة المستخدم بشكل كبير ، لكن البعض لا يعرف شيئًا عنها. حسنًا ، سيتغير هذا مع موضوع اليوم ، لأننا نقدم البعض أدناه الهدنات والميزات في متجر Play ما نعتقد أنك ستعرفه لأول مرة ، فلنبدأ بالنظر إليهم مباشرة.

1 إمكانية مشاركة التطبيقات بين الهواتف

هناك العديد من هذه التطبيقات المصممة لمساعدة مالكي هواتف Android على مشاركة تطبيقاتهم مع بعضهم البعض ، وأعني هنا ليس فقط مشاركة روابط التطبيقات التي يستخدمونها ، ولكن أعني إرسالها بالكامل للتثبيت الفوري على “الهاتف الآخر”. ربما يكون أشهر هذه التطبيقات هو SHAREit و Xender ، لكن متجر Google Play يأتي بميزة مماثلة لإنجاز المهمة. سنتحدث هنا عن ميزة Share Name ، التي أوضحناها مسبقًا كيفية استخدامها قم بتشغيل التطبيقات من هاتف Android الخاص بك إلى هاتف آخر.

إن الشيء العظيم في هذه الميزة هو أنها لا تتطلب أي اتصال بالإنترنت ويمكن الاعتماد عليها في إرسال واستقبال عدد من الألعاب والتطبيقات بسرعة ، بغض النظر عن حجمها. الشرط الوحيد هو أن التطبيقات (التي ستتم مشاركتها) متاحة بالفعل في متجر Play وليس التطبيقات الخارجية المثبتة مع ملف APK. ومع ذلك ، فهي ميزة مهمة وتحل العديد من المشاكل في بعض المواقف.

2 القدرة على حذف مجموعة من التطبيقات في نفس الوقت

كل هاتف يعمل بنظام Android بشكل عام ، إذا قمت بالبحث في إعداداته ، فستجد صفحة مخصصة لإدارة التطبيقات المثبتة من حيث تخصيص حقوق الوصول التي تستخدمها ، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق ، وخيارات أخرى تساعد في تكوين كل تطبيق بسهولة . ومع ذلك ، فإن هواتف Android ليس لديها خيار حذف أكثر من تطبيق واحد في وقت واحد ، ولكن متجر Google Play Store يسد الفجوة من خلال ميزة “إدارة التطبيقات” ، والتي تتيح لك معرفة مدى استهلاك كل تطبيق على الهاتف للتخزين. ذاكرة مع إمكانية حذفها لتوفير مساحة في حالة حدوث مشاكل. مشكلة “الذاكرة ممتلئة”.

بقدر ما يتعلق الأمر بالحذف الجماعي للتطبيقات ، يتم ذلك عن طريق النقر على صورة الملف الشخصي في شريط البحث أعلاه ، ثم تحديد “تطبيقاتي وألعابي” ثم النقر فوق “تحرير مساحة” وابدأ بوضع مربع اختيار لـ أي تطبيق لا تريده ، انقر فوق رمز “سلة المهملات” في الزاوية العلوية ، وأكد أمر الحذف بالنقر فوق “إلغاء التثبيت”. في النهاية ستفقد جميع التطبيقات المحددة بنقرة واحدة بدلاً من حذف كل منها على حدة.

3 لعبة مخفية تظهر فقط عند انقطاع الإنترنت

يمكن قطع الاتصال بالإنترنت “لا قدر الله” في أي وقت. ولأن الهواتف الذكية بطبيعتها تعتمد بشكل كبير على الإنترنت ، فإن لحظات انقطاع الإنترنت تمر بصعوبة وملل ، ما لم تكن هناك لعبة جميلة يمكن لعبها لتمضية الوقت ، وهذا ما تفهمه Google جيدًا ، لهذا السبب ، بجانب لعبة الديناصورات الشهيرة في متصفح Google Chrome ، توجد لعبة تسمى Hot Air Balloon في متجر Google Play والتي تظهر فقط عند انقطاع الإنترنت.

ثم تحتاج إلى التأكد من أن هاتفك ليس به اتصال بالإنترنت ، أو يمكنك فرض ذلك بسهولة عن طريق تنشيط وضع الطائرة. ثم حاول تشغيل متجر Play وانتقل إلى علامة التبويب “الألعاب” في الشريط السفلي وستجد اللعبة من أجلك ، فقط اضغط على “تشغيل” ثم “ابدأ” لتلعب اللعبة وهي ممتعة للغاية بالمناسبة الهدف هو تحريك البالون لجمع أكبر قدر ممكن مما يشبه “الفقاعات” ، مع تجنب العوائق التي تظهر في أماكن عشوائية. مجرد لعبة بسيطة للغاية لقتل الوقت.

4 منع استخدام الحزمة لتنزيل تطبيقات جديدة

في بعض الأحيان نقع في هذا السيناريو المأساوي عن غير قصد عندما نقوم بتنزيل الألعاب أو التطبيقات من متجر Google Play وننسى أننا نستخدم بيانات الهاتف المحمول بدلاً من Wi-Fi ، ثم بعد التنزيل اكتشف أن مساحة التطبيق (التي ربما تكون كبيرة) نظرًا لقدرة الحزمة المحدودة أو نتيجة لذلك ، تنتهي صلاحية الحزمة تمامًا ويجب عليك تجديدها قبل التاريخ المحدد.

لمنع حدوث ذلك ، يوجد خيار في المتجر يمنع بدء تنزيل التطبيقات بمجرد الضغط على زر “تثبيت” عند تنشيط بيانات الهاتف المحمول. بدلاً من ذلك ، ستظهر نافذة يمكنك من خلالها تحديد ما إذا كنت تريد تثبيت التطبيق الآن أو الانتظار حتى يتوفر اتصال Wi-Fi. لتمكين هذا الخيار ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي وحدد في قائمة “الإعدادات” ، ثم “الإعدادات العامة” وانقر فوق “الإعدادات المفضلة لتنزيل التطبيقات” ، والتي حدد من خلالها خيار “طرح سؤال في كل مرة” ثم اضغط على “منجز”.

5 بعض التطبيقات المدفوعة مجانية مؤقتًا

كما تعلم ، لا تتوفر جميع تطبيقات Android في Google Play مجانًا ، ونسبة كبيرة منها عبارة عن تطبيقات مدفوعة. ولكن ما لا تعرفه كثيرًا هو أن بعض المطورين يجعلون تطبيقاتهم المدفوعة متاحة مجانًا لفترة محدودة لإثارة اهتمام المستخدمين وتشجيعهم على محاولة إبقائها مجانية إلى الأبد. من الغريب أن متجر Google Play لا يفصح صراحة عن هذه العروض ، ولكن يجب عليك بدلاً من ذلك الاعتماد على أداة طرف ثالث مثل أبساليس لاكتشاف الألعاب والتطبيقات المتوفرة مجانًا لفترة محدودة ، وبعد أن تقوم بفتح موقع أحد هذه التطبيقات في المتجر ، ستجد إشعارًا بفترة العرض.
بالطبع ، يجب الانتباه إلى ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار أن التطبيقات المدفوعة تتمتع بجودة أفضل من نظريتها المجانية وخالية من الإعلانات ، لذلك يجب أن تكون على علم دائمًا تطبيقات وألعاب Android متاح لفترة محدودة مجاناو

6 حدد ميزانية لعمليات الشراء في المتجر

إذا كنت شخصًا يفضل شراء التطبيقات من متجر Google Play وتنفق الكثير من المال عليها ، فمن المهم أن تعرف أن هناك ميزة في المتجر تساعدك على تقليل المبالغ الزائدة من الأموال من حساباتك المصرفية على التطبيقات ، أي تعيين حد أقصى للمال أو مبلغ معين لمعاملات الشراء التي تجريها كل شهر في المتجر. لكن لاحظ ذلك بحسب جوجل لا تمنع هذه الميزة معاملات الشراء عند تجاوز الميزانية ، في حالة وجود أكثر من واحد سيتم إخطارك بذلك فقط.

لتعيين ميزانية لمشترياتك في المتجر ، ما عليك سوى النقر على صورة ملفك الشخصي وتحديد “الدفعات والاشتراكات” من القائمة ، ثم النقر على “الميزانية والتاريخ” ، ثم “تعيين الميزانية” وتحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن الذي قضيته خلال هذا الشهر وانقر على “حفظ” بعد الانتهاء. من الآن فصاعدًا ، في كل مرة تشتري فيها تطبيقًا أو لعبة من خلال حسابك في Google ، ستظهر رسالة تخبرك عندما توشك ميزانيتك على النفاد أو عندما تنتهي.

و

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيفية منع رسائل البريد الإلكتروني من مرسل معين في Gmail
  2. كل ما نعرفه عن معالج Google Tensor
  3. قم بتغيير موقع GPS إلى موقع خاطئ على Android
  4. كيفية أرشفة رسائل WhatsApp بشكل دائم من جهة اتصال معينة
  5. 5 ملحقات مختلفة ستضيف ميزات جديدة إلى Google Chrome
  6. ما هي ميزة YouTube شورتات وهل تنافس مقاطع فيديو Tik Tok؟
  7. كيفية إنشاء أخبار ومقالات Google Assistant لك!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *